استراتيجيات زيادة المبيعات و إدارة العروض الموسمية

admin أبريل 19, 2023 0 Comments

إن إدارة العروض الموسمية أمر مهم، حيث يمكن استغلال تلك المواسم من ضمن استراتيجيات زيادة المبيعات وتحقيق أرباح كبيرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عدد من الاستراتيجيات خلال تلك الفترة، والتي يكون الغرض الرئيسي منها جذب الانتباه إلى عملك في ذلك الوقت وبالتالي زيادة الإيرادات، كما أنه قد تكون هذه المواسم بالغة الأهمية لتحقيق الأرباح، لأنها تمثل وقتًا يحدث فيه قدر كبير من مبيعاتك، بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك الاهتمام المتزايد في أوقات فريدة من العام فرصًا مختلفة لتحويل العملاء لمرة واحدة إلى عملاء مخلصين، وبالتالي يمكنك تقديم تجربة لا تُنسى للمستهلكين، وتعزيز علامتك التجارية وتقديم نتائج جيدة، وفي هذه المقالة على لوجستيات لخدمات التقنية اللوجستية وأنظمة الشحن سنعرض لك كل ما تريد معرفته حول إدارة العروض الموسمية لعمل العروض، و كيف تستفيد من المواسم لزيادة المبيعات الخاصة بك.

ما هي العروض الموسمية

العروض الموسمية هي جزء من استراتيجيات زيادة المبيعات فهى عروض خاصة أو خصومات مرتبطة بحدث ما خلال العام، ويتم عمل الحملات الترويجية الموسمية لها، حيث يتم تشغيلها بالتزامن مع معينة خلال العام.

ويمكن أن تكون هذه عطلة محددة مثل عيد الحب أو عيد الأم، ويمكن أن تكون أيضًا في وقت معين من العام مثل موسم العودة إلى المدرسة أو رأس السنة، كما يمكن عمل هذه العروض الترويجية لتلك مواسم عبر الإنترنت فهى ضمن حلول التجارة الإلكترونية وايضا المتاجر ويمكن تخصيصها لتناسب أي منتجات وخدمات استهلاكية.

فوائد العروض الموسمية

 

يمكن أن تساعدك استراتيجيات زيادة المبيعات في العروض الموسمية كالخصومات أو العروض الخاصة على العناصر المُباعة في زيادة أرباحك بشكل ملحوظ خلال فترة الموسم، وفيما يلي عدد من الفوائد التي ستوفرها لك العروض الموسمية والحملات الموسمية من خلال استراتيجيات زيادة المبيعات التي ستقوم بها:

  • جذب الانتباه إلى عملك.
  • زيادة المبيعات إلى أقصى حد خلال الفترات التي يحدث فيها ذلك الموسم.
  • تقديم تجربة لا تنسى لعملائك.
  • تعزيز المبيعات عن طريق زيادة ظهورك بين المستهلكين.
  • الاستفادة من المنتجات الموسمية لزيادة الهوامش

التجارة الموسمية

إن التجارة الموسمية هي ذلك النوع من التجارة الذي يتم فقط في أوقات المناسبات، والتي من خلالها يمكن أن يحقق صاحبها فيها أرباحا ضخمة في فترات معينة.

التجارة الموسيمة مرتبطة بشكل أساسي بمواسم معينة، كالأعياد، والتي يركز فيها التاجر على تقديم المنتجات أو السلع التي يرغب بها العملاء خلال تلك الفترة من السنة أو خلال ذلك الموسم نفسه.

استراتيجيات زيادة المبيعات خلال المواسم

 

كما تحدثنا، فالمواسم من استراتيجيات زيادة المبيعات هي فرصة ممتازة لزيادة مبيعاتك إذا قمت باستغلالها بالشكل المناسب، فأولاً أنت ستحتاج أن تقوم بعروض الترويجية فهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التسويق الناجحة ويمكن أن تمكن من زيادة المبيعات وزيادة الإيرادات لعملك.

مع محاولة جعل تلك العروض الترويجية مُخصصَة، فعندما تكون العروض الترويجية مستهدفة ومخصصة وقائمة على البيانات، يمكنك صياغة استراتيجيات زيادة المبيعات من خلال تلك المواسم،

مما سيساعدك على توسيع عملك وكذلك زيادة قاعدة عملائك، وفيما يلي 5 من أبرز استراتيجيات زيادة المبيعات فعَّالة خلال فترات المواسم المختلفة:

1. قم بمواءمة منتجاتك مع احتياجات العملاء في ذلك الموسم

اجذب عملائك من خلال الحملات الترويجية الذكية المصممة خصيصًا والتي تتوافق مع احتياجات جمهورك لإيجاد طرق جديدة لتحسين حياتهم، فاعتمادًا على الموسم، يمكنك إنشاء عبارة تحث العملاء على اتخاذ إجراء بالشراء،

مثل تغلب على الحرارة الأسبوع المقبل! اشترك في النشرة الإخبارية لدينا واحصل على نظارات شمسية مجانية عند إجراء عملية شراء خلال الـ 24 ساعة القادمة.

2. عرض صناديق الاشتراك لمنتجاتك بخصومات محددة

يمكنك تصميم حملات خصم رقمية للمنتجات الجديدة التي تطلقها وجذب عملاء جدد يبحثون دائمًا عن منتجات جديدة تلبي احتياجاتهم خلال العطلات والاحتفالات، مثل الكريسماس أو الجمعة السوداء أو الأعياد الأخرى.

كما يمكنك أن تقدم، على سبيل المثال، خصمًا بنسبة 15٪ على المنتجات الجديدة عندما يشترك عملاؤك في رسالتك الإخبارية.

3. الشراكة مع الصناعات والعلامات التجارية الأخرى

قم بإنشاء قسيمة أو حملات ترويجية للخصم على المنتجات المماثلة قبل موسم العطلات أو الاحتفالات، وقم بالترويج المتبادل لعناصر أخرى، وزيادة الوعي بالخدمات الأخرى وتستطيع توصيل  المنتجات للجمهور عن طريق نظام الشحن والتوصيل الذي تقدمه لك شركة لوجستيات.

ولكن تذكر دائمًا تقديم العروض الترويجية ذات الصلة لعملائك، على سبيل المثال، إذا كنت تبيع ملابس رياضية، فلا تمنح العملاء قسائم لمطعم للوجبات السريعة، فبهذه الطريقة ستصل إلى الأسواق المتخصصة من خلال الجمع بين منتجاتك ومنتجات الصناعات ذات الصلة.

4. إنشاء حملات تجميع المنتجات التي تتناسب مع احتياجات العملاء والمواسم

هذه طريقة رائعة لنقل المنتجات الفائضة وزيادة المبيعات على العناصر الأقل شهرة خلال المواسم والعطلات والاحتفالات الأخرى، كما يمكنك أيضًا التفكير في تصميم العروض التي تجمع بين المنتجات الشائعة مع عنصر مجاني.

5. إنشاء برامج إحالة للتأثير على سلوك المشتري وتشجيع الترويج للعلامة التجارية بالحوافز

تعمل برامج الإحالة الذكية والفعالة على زيادة الربحية وتقليل تكاليف اكتساب العملاء وزيادة المبيعات. الإحالات هي طريقة قوية لتطلب من عملائك المخلصين مشاركة ثقتهم في منتجاتك.

نصائح لاستغلال المواسم وزيادة المبيعات خلالها

 

وفيما يلي عدد من استراتيجيات زيادة المبيعات المفيدة الأخرى التي يمكنها أن تساعدك في زيادة مبيعاتك خلال المواسم:

  • اختر الأحداث ذات الصلة بعلامتك التجارية واستراتيجيتك التسويقية.
  • ركز على ما سيكون محل اهتمام جمهورك المستهدف.
  • اجعل عرضك مختلفًا حتى يبرز عن المنافسة.
  • قم بتخصيص ميزانية للترويج ومراجعة التكاليف والإيرادات الناتجة بمجرد اكتمالها
Need help! - تحتاج للمساعدة