الشحن الغير مباشر وعلاقته بالدروبشيبينغ

admin أبريل 18, 2023 0 Comments

باتت الكثير من الشركات تعتمد على أسلوب الشحن الغير مباشر في التسويق لمنتجاتها وتوصيلها للعملاء، وتختلف تلك الطريقة من الشحن عن الشحن المباشر. وهناك علاقة وثيقة بين الشحن الغير مباشر والدروبشينيغ، حيث يتم الاعتماد على أساليب الشحن الغير مباشر في الدوربشيبينغ بشكل عام. وفي هذه المقالة سنتحدث عن هذا النوع من الشحن، ونوضح لك علاقته بالدروبشيبينغ وكذلك الفرق بينه وبين أسلوب الشحن المباشر.

ما هو الشحن الغير مباشر؟

الشحن الغير مباشر هو أحد طرق الشحن التي تستخدمها بعض الشركات، والتي من خلالها تتعاقد الشركة المصنعة أو المنتجة مع شركات شحن أخرى لتسويق المنتجات وشحنها للعملاء عند الطلب.

أي أن عملية توصيل البضائع من خلال الشحن الغير مباشر لا يكون فيها تعامل مباشر مع الشركة المصنعة والمستهلك.

بل أنه خلال الشحن الغير مباشر يتم الاعتماد على شركات شحن أخرى في توصيل المنتج للمستهلك أو العميل النهائي.

الفرق بين الشحن المباشر وغير المباشر

الشحن الغير مباشر

هناك فرق كبير بين الشحن المباشر وغير المباشر، فالشحن المباشر هو أحد أساليب الشحن التي يتم فيها توصيل المنتج من الشركة المصنعة إلى العميل النهائي مباشرة.

أي أنه في أسلوب الشحن المباشر لا يتم الاعتماد على أي شركات وسيطة أو أفراد لشحن المنتجات للعملاء، بل تتم عملية التوصيل السريع عبر الشركة المصنعة نفسها مباشرة.

وذلك على العكس من الشحن الغير مباشر، والذي يتم فيه الاعتماد على وسيط أو شركة شحن خارجية لتقوم هي بتوصيل المنتج وشحنه إلى العميل النهائي. لذا يمكننا إجمالاً توضيح الفرق بين الشحن المباشر وغير المباشر من خلال النقاط التالية:

  • أسلوب الشحن المباشر يتم فيه استخدام ناقل واحد، على العكس من الأسلوب الغير مباشر والذي يتم فيه استخدام أكثر من ناقل للتعامل مع الطرد.
  • يستغرق أسلوب الشحن المباشر وقت أقل في عملية التوصيل، في حين أن الشحنات غير المباشرة تتأخر بسبب تعامل أكثر من ناقل مع العناصر المنقولة.
  • يمكن بسهولة تتبع الشحنات المباشرة، على العكس من أسلوب الشحن الغير مباشر والذي تكون فيه عملية التتبع أكثر صعوبة، وهذا تعامل أكثر من ناقل مع الشحنة.
  • أسلوب الشحن الغير مباشر يكون أكثر خطورة من الشحن المباشر، وذلك بسبب كثرة عدد شركات النقل التي تتعامل مع الشحنة مما يزيد من مخاطر التلف.

تعرف أكتر علي ما هي  الحلول اللوجستية.

الدروبشيبينغ والشحن الغير مباشر

هناك علاقة وثيقة بين الدروبشيبينغ وأسلوب الشحن الغير مباشر، حيث أنه في الدروبشيبينغ تتم عملية التوصيل من خلال الشركة المصنعة نفسها.

أو أي شركة شحن وسيطة تتعامل معها، فعبر الدروبشينيغ يقوم شخص بالتسويق لمنتجات شركة أخرى ويربح من خلال عمليات الشراء التي تتم من خلاله.

ولا يتولى عملية التوصيل أو الاحتفاظ بالمنتجات لديه، فتتم عملية التوصيل بعيداً عنه لذا يُعتبَر أسلوب الشحن المستخدم هو الشحن الغير مباشر.

ماذا يمكن أن تقدم لك شركة لوجستيات في عملية الشحن

الشحن الغير مباشر

شركة لوجستيات واحدة من أفضل الشركات التي يمكن أن تقدم لك الخدمات اللوجستية وتوفير أفضل حلول الشحن للمتاجر الالكترونية الذكية، خاصة وأن لديها مستودعات ضخمة لتخزين كميات كبيرة من المنتجات المختلفة.

كما أن لدى لوجستيات طاقم عمل مميز يمكن أن يساعدك في شحن وتوصيل المنتجات الخاصة بك إلى المستهلك النهائي، بأقصى سرعة ممكنة وفي أي وجهة ترغب بها.

ومن ضمن الخدمات التي يمكن أن تقدمها لك لوجستيات في الشحن هي خدمات الحماية التأمينية، والتي من خلالها ستضمن لك أمان وحماية الشحنة منذ استلامها وحتى توصيلها لوجهتها النهائية.

فضلاً عن خدمات تتبع البضائع والتي تمنح فرصة لمتابعة المسار الخاص بالبضائع منذ تحركها وحتى وصولها للعميل النهائي، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة في التتبع.

كل هذا يجعل شركة لوجستيات واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الشحن على مستوى العالم، حيث يثق بها الكثير من العملاء ولديها قاعدة ضخمة من العملاء المتعاملين معها.

Need help! - تحتاج للمساعدة