ما هو الدروب شيبنج – أفضل مواقع الدروب شيبنج لتبدأ العمل والربح من الإنترنت

admin أبريل 19, 2023 0 Comments

إذا كنت تبحث عن فرصة تجارية مربحة عبر الإنترنت، فالدروب شيبنج Dropshipping هو خيارك الأمثل، فهو بمثابة نموذج أعمال حديث عبر الإنترنت يتطلب الاستثمار الأولي القليل جدا، وقد اكتسب الدروب شيبنج إقبالاً واسعاً كأحد الطرق المميزة لبدء عملك الخاص على الإنترنت، وقد بات الإنترنت أحد الطرق التي تساعد الأفراد على الدخول في الأعمال التجارية بسهولة وراحة من المنزل، فأصبح كل ما يحتاجون إليه هو مجرد اتصال بالإنترنت، وفي هذه المقالة على لوجستيات سنشرح لك كل ما تريد معرفته عن الدروب شيبنج وكيف يعمل وما هي أفضل مواقع الدروب شيبنج لتبدأ العمل والربح من الإنترنت.

ما هو الدروب شيبنج

هي أحد الطرق التي يقوم فيها شخص ما ببيع المنتجات أو البضائع دون الحاجة لمخزن أو امتلاك مخزون فعلي في مخزنه، فعندما يبيع المتجر منتجا باستخدام الدروب شيبنج، فإنه يشتري العنصر من طرف ثالث وشحنه مباشرة إلى العميل.

وفي هذه الطريقة لا يتعامل المشتري مع المنتج الأصلي بشكل مباشر، ويقوم البائع الذي يعمل في الدروب شيبنج بوضع السعر المناسب للمنتج الذي سيقوم ببيعه، على أن يتضمن ذلك السعر السعر الأصلي للمنتج بجانب الربح للبائع، ويكون المشتري لا يعلم بتلك العملية.

ما الفرق بين الدروب شيبنج والبيع بالتجزئة؟

 

الفرق الأكبر بين الدروب شيبنج وطريقة البيع بالتجزئة هو أن التاجر في الدروب شيبنج لا يمتلك مخزون فعلي في المستودع الخاص به،  بل يقوم البائع بشراء المخزون حسب الحاجة من طرف ثالث.

أي أن الدروب شيبنج هو نوع من الوفاء بالطلب حيث لا يقوم مالكي المتاجر بـ ادارة المخزون أنفسهم كما في البيع بالتجزئة، ولكن يقوم بائعو الدروب شيبنج بشراء العناصر من مورد جهة خارجية يفي بأوامر العملاء لهم، ويتولى هو عملية الشحن للعملاء أيضاً.

مميزات الدروب شيبنج

هناك عدد من المميزات التي يوفرها الدروب شيبنج، وأبرزها:

1. سهولة البدء

لا يحتاج الدروب شيبنج إلى أن تكون تاجر للبدء، ففي الواقع، أنت لا تحتاج حتى إلى أي تجربة عمل مسبقة، أنت فقط تحتاج بعض الوقت لتعلم الأساسيات، وبعدها يمكنك البدء بسرعة وتعلم الباقي، فالدروب شيبنج سهل للغاية لأنه يتطلب القليل جدا منك، فأنت لا تحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات أو فريق لمساعدتك.

2. سهولة النمو والتوسع

واحدة من فوائد الدروب شيبنج هي أن التكاليف العمل فيه لا ترتفع بشكل كبير، لهذا السبب من السهل الحفاظ على النمو بمعدل سريع جدا، يمكنك أن تفعل كل شيء تقريبا بنفسك، أيضا، ما لم ترغب في تجميع فريق صغير في مرحلة ما.

3. لا يتطلب الكثير من رأس المال

بدء عمل الدروب شيبنج يتطلب القليل جدا من المال، حيث يمكنك البدء بالحد الأدنى من الأموال، كما يمكنك إنشاء أعمال تجارية كاملة من الكمبيوتر المحمول، حتى مع نمو عملك، ستكون تكاليفك منخفضة إلى حد ما خاصة عند مقارنتها بالنفقات التجارية التقليدية.

4. المرونة

هذه هي واحدة من أكبر فوائد الدروب شيبنج، حيث أنك من تضع القواعد الخاصة بك، كما يمكنك العمل من المنزل من جهاز كمبيوتر محمول، ويمكنك العمل في الأوقات الأكثر ملاءمة بالنسبة لك.

5. سهولة الإدارة

نظرا لأنه لا يتطلب منك اتخاذ الكثير من الالتزامات، يمكنك إدارة كل شيء بأقل من المتاعب، وبمجرد العثور على موردين وضبط كل شيء، أنت في الغالب مسؤول فقط عن واجهة المتجر عبر الإنترنت.

كيف تعمل في الدروب شيبنج وتربح منه؟

الدروب شيبنج وسيلة من وسائل التجارة والبيع عبر شبكات الإنترنت عن طريق إنشاء متجر إلكتروني وبدء العمل من خلاله، وسوف نقوم بشرح كيفية عمل الدروب شيبنج وكيف تبدأ فيه وتربح منه:

1. إنشاء متجر على الانترنت

حيث يقوم الشخص بإنشاء متجر دروب شيبنج وهو متجر متكامل عبر الإنترنت لإكمال عمليات دروب شيبنج، قد يكون هذا موقع ويب أو متجر عبر الإنترنت على منصات الوسائط الاجتماعية (متجر Instagram و Facebook Store وغيرها).

2. اختر المورد الذي ستعمل من خلاله

يختار الشخص البائع أو الطرف الثالث الذي يريد العمل معه وبيع منتجاته، وينضم إلى برنامج دروب شيبنج بعد قبول شروط وأحكامه.

3. بيع المنتجات

يبيع الشخص المنتجات التي يختارها للبيع على متجره بأسعار خاصة، مما يضع نفسه هامش الربح الأمثل من كل عملية بيع دروب شيبنج ناجحة.

4. طلبات العملاء

يقوم العميل أو المتسوق عبر الإنترنت بزيارة متجر دروب شيبنج ثم يقرر شراء منتجات معينة، ويضع طلبا بأكمله ويكمل أيضا عملية الدفع الإلكتروني، مع ملاحظة أن العميل أو المشتري ليس لديه فكرة أنه يتسوق عبر الإنترنت من متجر دروب شيبنج.

5. نقل الطلب إلى المورد

يتم نقل بيانات العميل وتفاصيل الطلب تلقائيا من خلال نظام مؤتمت أو يدويا إلى الطرف الثالث لإعداد الطلب.

6. إعداد الطلب وشحنه إلى العميل

سيقوم الطرف الثالث بإعداد الطلب شحنه ويوفره مباشرة للعميل، وهذا يعني أنك لا تضطر بالضرورة إلى امتلاك متجر عبر الإنترنت لبدء دروب شيبنج.

حيث هناك العديد من المسوقين الذين يستخدمون المتاجر الشعبية عبر الإنترنت كمنصة بديلة لعرض المنتجات.

أفضل مواقع الدروب شيبنج لبدء العمل والربح

 

هناك العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها في بدء دروب شيبنج، وأبرزها:

  • موقع AliExpress.
  • موقع DHgate.
  • موقع SheInside.
  • موقع Tmart.
  • موقع DealExtreme.
  • موقع MiniInTheBox.
  • موقع PandaHall.
  • موقع BangGood.

إدارة المخزون وشحنه من خلال لوجستيات

لا تحمل هم إدارة المخزون على الإطلاق، فسيكون لوجستيات هو المسئول عن تخزين المنتج، شحنه، وإرساله للعميل، حيث تمتلك لوجستيات نظام متكامل لأنظمة الشحن و التوصيل وإدارة المخزون، وفيما يلي أبرز الخدمات التي يمكن أن توفرها لك لوجستيات بشأن إدارة المخزون:

نظام الفواتير والتحصيل، وهو خيار خاص لعمل الفواتير لكل عميل لديك بالحركة، يمكن من خلالها تحديد المبلغ على كل تحديث يتم من خلال نظام لوجستيات، كما أنه يتضمن خيارات عديدة تدعم تطوير عملك.

إدارة العمليات والطلبات، والتي يمكن من خلالها عرض جميع الطلبات الواردة من جميع القنوات، إنشاء وعرض والبحث وتحرير الطلبات، إدارة المرتجعات.

تتبع الطلبات والمخزون المرتبط بها  من خلال نظام الشحن والتوصيل، وكذلك إبلاغ العميل بتحديثات الشحن مباشرة، إلى جانب عرض وإدارة معلومات العملاء.

إمكانية الربط مع مختلف منصات التجارة الإلكترونية مثل الماجنتو و اوبن كارت، زد، سلة، اكسباند كارد، وكذلك المنصات الأخرى على حسب الطلب، إلى جانب إمكانية الربط مع أي شركة شحن بأنظمة لوجستيات مباشرةً.

نظام مراقبة المخزون وعرض مستويات المخزون في الوقت الحقيقي، إلى جانب إضافة وعرض وتحرير المخزون، توقع مستويات المخزون بدقة، إدارة أوامر الشراء واستلام المخزون الوارد، وأيضاً تخصيص المخزون حسب الضرورة.

برنامج إدارة المستودعات والذي يتيح إمكانية إدارة عدة مواقع للرفوف والتخزين، تعيين وتغيير مواقع المنتجات، وكذلك طباعة قائمة البيك اب، التحضير، التغليف و من ثم الترحيل لشركات الشحن.

Need help! - تحتاج للمساعدة