ما هي أفضل منصات التجارة الإلكترونية السعودية؟

admin أبريل 18, 2023 0 Comments

تتعدد منصات التجارة الإلكترونية السعودية، والتي نجحت في تحقيق نجاحاً كبيراً ونسب مبيعات ضخمة. وذلك بسبب الإقبال الكبير الذي شهدته المتاجر الإلكترونية، وكذلك بفضل التطوير الضخم الذي أقامته المملكة العربية السعودية على البنية الإلكترونية الخاصة بها. وقد بات عدد كبير من الأفراد يعتمدون على منصات التجارة الإلكترونية السعودية في شراء المنتجات التي يرغبون بها، وأصبح ذلك سهلاً بفضل تنوع المنصات التجارية الإلكترونية ودعم المملكة لها. وفي هذه المقالة سنعرض لكم كافة التفاصيل حول أفضل منصات التجارة الإلكترونية السعودية، والتكلفة الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني.

ما هي منصات التجارة الإلكترونية؟

هي أحد التطبيقات البرمجية عبر الإنترنت التي تسمح للتجار والأفراد بممارسة التجارة عبر الإنترنت، والتي من خلالها يكون هناك استضافة الويب تسمح بإدارة المخزون ومعالجة عمليات الدفع.

ومن خلالها يتم تلبية طلبات العملاء وممارسة التجارة الإلكترونية على نطاق واسع، فهي أداة تتجاوز مجرد عرض المنتجات وقبول المدفوعات عبر الإنترنت.

أفضل منصات التجارة الإلكترونية السعودية

منصات التجارة الإلكترونية السعودية

يوجد أكثر من منصة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، والتي يسرت على الأفراد وتجار التجزئة عملية تصميم متجرهم الخاص.

وفيما يلي سنعرض لكم قائمة تتضمن أفضل منصات التجارة الإلكترونية السعودية، والتي يمكنك الاختيار من بينها لبدء عملك التجاري عبر الإنترنت:

منصة ووكومرس

إن منصة ووكومرس واحدة من منصات التجارة الإلكترونية السعودية، والتي يمكن بسهولة التعامل معها وبناء متجر إلكتروني ناجح عبر الإنترنت.

وهو واحد من المنصات التي يعتمد عليها الكثيرون في إنشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم، وذلك لتنوع الأدوات الموجودة به  وتوافر العديد من القوالب التي يمكن استخدامها.

منصة زد

إن منصة زد واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية السعودية، والتي تتخصص في إنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث أنها توفر حلولاً شاملة لدخول عالم التجارة الإلكترونية بسهولة.

وتمنح تجار التجزئة مختلف الأدوات التي قد يحتاجونها في النمو والتوسع، مما يساعدهم في إدارة أعمالهم بأنفسهم بأفضل شكل ممكن.

منصة ماجنتو

من ضمن منصات التجارة الإلكترونية السعودية هو منصة ماجنتو، والتي تساعد في إنشاء متجر إلكتروني سهل وبسيط، خاصة وأنها سهلة الاستخدام دون الحاجة لمبرمج.

وهذا لأن منصة ماجنتو توفير الكثير من الخيارات السلسلة للاستعمال وإنشاء متجر إلكتروني، مما يجعلها المنصة المناسبة لمختلف أنواع المتاجر الإلكترونية.

منصة اكسباند كارت

أحد منصات التجارة الإلكترونية السعودية هي منصة اكسباند كارت، والتي تساعد المستخدمين في إنشاء متجر إلكتروني بسهولة وبساطة شديدة وكذلك في أقل وقت ممكن.

وتتضمن تلك المنصة الكثير من القوالب الجاهزة للاستخدام مباشرة، والتي يعتمد عليها الكثير من الأفراد في السعودية لإنشاء متجرهم الخاص.

منصة سلة

هي واحدة من المنصات المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية الوتي تلقى رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط، خاصة وأنها منصة عربية بالكامل متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية.

وقد تأسست المنصة في الأساس بالمملكة العربية السعودية، تتميز لسهولة إنشاء المتاجر الإلكترونية من خلالها، كما أن بها الكثير من بوابات الدفع الإلكترونية مع تقديم خدمات دعم فني متواصل.

ما الفرق بين زد وسلة؟

إن منصتي زد وسلة ضمن أشهر منصات التجارة الإلكترونية السعودية ويعتبر الكثيرون أن كل من منصة زد وسلة هما نفس المنصة.

ولكن في الحقيقة هناك اختلاف بين كل منهما وكذلك بين الخدمات التي تقدمها كل منصة، فبالنسبة إلى منصة زد، فهي منصة سعودية الأصل تم تأسيسها عام 2017.

وقد تمكنت منصة زد من تسهيل عملية إنشاء المتاجر الإلكترونية في السعودية، وهي أحد أشهرمنصات التجارة الإلكترونية السعودية.

وتمتاز تلك المنصة بعدد من المزايا التي تفرقها عن منصة سلة، وفيما يلي أهم مميزات منصة زد كأحد أفضل منصات التجارة الإلكترونية في السعودية:

  • تقديم خطط ومحتوى تعليمي وتدريبي مناسب للمستخدمين حول استخدام المنصة بأفضل شكل ممكن.
  • تقديم خاصية الدعم من خلال المراسلة الهاتفية خلال كل مرحلة من مراحل عمليات الشراء.
  • توفير لوحة تحكم قوية تساعد في تتبع كافة المعلومات حول طلبات الشراء بالمتجر.
  • توافر خاصة إنشاء الفواتير بشكل تلقائي.
  • وجود الكثير من وسائل وطرق الدفع والشحن.

أما منصة لسة فهي شركة إماراتية الأصل وهي المنافس الأكبر لمنصة زد في الشرق الأوسط، تمتاز تلك المنصة بمجموعة من المميزات الرائعة.

مما يجعلها المنافس الأقوى لمنصة زد، ومن ضمن أفضل منصات التجارة الإلكترونية في السعودية، وفيما يلي أهم تلك المزايا:

  • تقديم خطة مجانية للاستخدام والتي تتضمن منصة بدائية ذات الأدوات الأساسية فقط.
  • إمكانية إضافة عدد لا نهائي من المنتجات.
  • إمكانية إجراء عمليات شراء غير محدودة.
  • توفير خاصية الشحن المجاني للعملاء.
  • تنوع طرق الدفع الإلكترونية المتاحة للعملاء.
  • توافر الكثير من التصميمات الحديثة لإنشاء المتاجر الإلكترونية.
  • إمكانية توليد التقارير التلقائية حول أداء المتاجر الإلكترونية.
  • توافر خدمات الدعم الفني على مدار الساعة لجميع المنتجات المتوفرة.

ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

منصات التجارة الإلكترونية السعودية

بعد أن تعرّفنا على كافة التفاصيل حول منصات التجارة الإلكترونية السعودية، سننتقل الآن لتوضيح تكلفة إنشاء متجر إلكتروني.

وبشكل عام، تختلف تكلفة انشاء متجر إلكتروني حسب طبيعة المتجر الإلكتروني وحجمه ونشاطه، وكذلك نوع الشركة التي ستتعامل معها.

ولكن في المتوسط، تتراوح تكلفة إنشاء متجر إلكتروني بين 200 دولاراً أمريكياً إلى 500 دولاراً أمريكياً وذلك من خلال الاعتماد على مصمم حر.

أما إذا كنت ستتعامل مع أحد شركات تصميم المواقع الإلكترونية الكبيرة، فيمكن أن يكلفك إنشاء متجر إلكتروني في المتوسط من 1000 دولاراً أمريكياً إلى 10 آلاف دولاراً أمريكياً.

Need help! - تحتاج للمساعدة