أفضل خمس منصات عربية لإنشاء متجر إلكتروني مجاني

admin أبريل 19, 2023 0 Comments

إن إدارة الأعمال التجارية يمكن أن تكون مكلفة، خاصة أنه قد لا يكون لديك ميزانية كبيرة بما يكفي لبناء متجر على الإنترنت، أو ليس لديك الوقت للبحث عن أفضل منصات عربية لإنشاء متجر إلكتروني خاص بك، ولهذا السبب أجرينا البحث نيابة عنك ووجدنا أفضل المنصات العربية لإنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني، وفي هذه المقالة لوجستيات لخدمات التقنية اللوجستية وأنظمة الشحن ستعرض لك أفضل 5 منصات عربية لإنشاء متجر إلكتروني مجاني.

ما هي المتاجر الإلكترونية؟

المتجر الإلكتروني هو موقع ويب يقدم العملاء الطلبات من خلاله، أي يمكنهم شراء المنتجات أو الخدمات منه، وقد يمثل متجرًا محليًا صغيرًا أو بائع تجزئة رئيسي أو فردًا يبيع مشاريع من خلال موقع طرف ثالث، مثل eBay.

ويمكن أن يعمل المتجر عبر الإنترنت بموجب عدد من نماذج الأعمال، بما في ذلك الأعمال التجارية للمستهلكين، أو من شركة إلى شركة، أو من المستهلك إلى المستهلك، ولتشغيل متجر عبر الإنترنت، ستحتاج إلى كتالوج منتج وعربة تسوق وعناصر أخرى.

ومن هنا تساعدك انظمة لوجستيات في إدارة المتاجر الالكترونية

ما هي منصات التجارة الإلكترونية؟

منصة التجارة الإلكترونية هي تطبيق برمجي يسمح للشركات عبر الإنترنت بإدارة مواقعها على الإنترنت والتسويق والمبيعات والعمليات، وتقدم منصات التجارة الإلكترونية المختلفة العديد من ميزات التجارة الإلكترونية القوية، كما أنها بإمكانها أن تتكامل أيضًا مع أدوات العمل مما يمكّن الشركات من تركيز عملياتها وتشغيل أعمالها على طريقتها.

أفضل خمس منصات عربية لإنشاء متجر إلكتروني مجاني

يمكن أن يؤدي اختيار النظام الأساسي المناسب للتجارة الإلكترونية إلى نجاح أو فشل متجرك عبر الإنترنت، لذلك قبل بدء بناء متجرك الإلكتروني عليك التفكير في استضافة مواقع الويب و إدارة المخزون والشحن والضرائب والدعم…

كما يجب عليك التفكير في ميزانية لبناء وصيانة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، ولحسن الحظ هناك منصات مجانية يمكنك استخدامها لبناء متجرك عبر الإنترنت، وفيما يلي سنعرض لك أفضل خمس منصات عربية لإنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني:

1. اكسباند كارت

هي واحدة من أقدم المنصات العربية في التجارة الإلكترونية، كما أنها أحد الخيارات المفضلة للكثيرين، وذلك لأنها تتضمن العديد من المميزات التي تتيح لك إنشاء متجرك الإلكتروني بكل احترافية وسهولة وبشكل مجاني.

وتُعَد منصة اكسباند كارت أحد منصات التجارة الإلكترونية المصرية والتي لها فروع عديدة، الرئيسي منها يقع في القاهرة كما أن لها فرع آخر في السعودية إلى جانب فروع متفرقة في عدد من الدول الأوروبية.

وتُعتبَر أيضاً هي المنصة العربية الأقدم في توفير حلول التجارة الإلكترونية، وذلك لأنها تمتلك رابطة علاقات قوية مع عدد كبير من شركات التجارة الإلكترونية.

2. منصة زد

أحد أشهر منصات التجارة الإلكترونية العربية أيضاً، وهي سعودية الأصل اكتسبت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة وذلك نتيجة نموها الكبير في فترة وجيزة، فمن خلالها تم إنشاء ما يزيد عن 400 متجراً إلكترونياً فعالاً.

وتستهدف منصة زد بشكل عام العملاء السعوديين، وذلك بغرض السيطرة على سوق التجارة الإلكترونية السعودي، وهذا واضح من خلال الللغة المستخدمة، يومكنك من خلالها إنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني.

3. منصة سلة

تُعَد منصة سلة ضمن قائمة أفضل المنصات العربية لإنشاء المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني، وهي منصة عربية مملوكة للشركة القابضة سلة والمتواجدة في الإمارات العربية المتحدة، تحديداً أبو ظبي، كما أن لها وجود قوي في السوق السعودي، فهي المنافس الأقوى لمنصة زد السعودية.

تتميز منصة سلة بسهولة استخدامها وذلك لأن لها واجهة عصرية سهلة الاستخدام، كما أنها يتوافر بها إمكانية الشحن المجاني، فهي فقط لا تصمم لك متجر إلكتروني مجاني فحسب، بل العديد من المميزات الأخرى التي تيسر عملية التجارة الإلكترونية معك بشكل كبير، كما أنها توفر صفحة الدفع المحسنة للمشترين، وبالتالي سهولة الشراء، الأمر الذي يفضله العملاء.

4. منصة متجري

تُعتبَر منصة متجري واحدة من منصات التجارة الإلكترونية العربية سهلة الاستخدام، كما أنها تمكنك من إناء متجر إلكتروني بشكل مجاني، ويمكنك من خلال تلك المنصة إنشاء متجر إلكتروني متخصص في بيع المنتجات الرقيمة أو عمل منصة ذات غرض تعليمي بالكامل، ولعل تلك واحدة من الخواص التي قد لا تتوافر في منصات التجارة الإلكترونية العربية الأخرى.

5. منصة متاجر

إنها ثاني منصة سعودية مميزة ومتخصصة في إنشاء المتجار الإلكترونية بشكل مجاني، وبالرغم من أنها واحدة من المنصات الحديثة إلا أنها تمكنت من اكتساب سمعة جيدة وشهرة واسعة في فترة قصيرة، وذلك بسبب تطورها ونموها المستمر، الأمر الذي وثق مكانتها في عالم التجارة الإلكترونية بشكل واضح، والخدمات الخاصة بها متاحة في كل الدول العربية.

منصتك الإلكترونية الخاصة جاهزة

توفر لوجستيات كافة الحلول اللوجستية التقنية، وذلك بما يتناسب مع جميع احتياجات العملاء والشركات المختفلة، ويمكن أن تساعدك في توصيل وشحن كافة الطلبات الإلكترونية الخاصة بمتجرك الإلكتروني بسهولة وبأسعار تنافسية ومميزة.

كما يمكن لوجستيات بالتعاون مع منصات التجارة الإلكترونية أن تساعدك في جعل منصتك الإلكترونية الخاصة جاهزة، وأشهر المنصات التجارة الإلكترونية التي تتعامل معها لوجستيات هي:

  • منصة زد.
  • منصة أوبن كارت.
  • منصة ماجنيتو.
  • منصة اكسباند كارت.
  • منصة سلة.

تحديث الكتالوجات الإلكترونية

وستقوم تلك الأنظمة بتحديث الكتالوجات الإلكترونية بشكل مستمر، كما يمكن أن تساعدك لوجستيات أيضاً في عملية الربط مع معظم شركات الشحن و منصات التجارة الإلكترونية، فمن خلال أنظمة لوجستيات يمكنك الحصول على حلول غير محدودة لرفع إنتاجية اعمالك.

كما أنه بضغطة زر واحدة تستطيع ربط أنظمة لوجستيات مع أي مزود خدمة سواء للشحن او التجارة الإلكترونية، فمعظم منصات التجارة الإلكترونية مربوطة بأنظمة لوجستيات.

إدارة الطلبيات والمدفوعات

ومن خلال أنظمة لوجستيات يمكنك إدارة الطلبيات والمدفوعات بسهولة، فيمكن أن توفر لك لوجستيات إمكانية توصيل طلبات عملائك بأسرع وقت ممكن و في نفس اليوم أو خلال ساعة واحدة بدون أي تأخير،  وذلك لأن أنظمتها بالفعل مرتبطة مع أفضل شركات الشحن التي تقدم أفضل الخدمات لهذه الخاصية.

فنظام لوجستياتبلس مربوط مع اكثر من ٤٠ شركة شحن محلية في المملكة العربية السعودية كذلك نظام لوجستيات بلس يسمح لك بالربط مع اي شركة مطلوبة في السوق المحلي او الدولي، كما أنه إذا كنت تريد لعملائك و مزودي الخدمة الخاصة بك على علم بجميع التحديثات الخاصة لطلباتهم و تزويدهم بتقارير مفصلة مع نظام التذاكر لخدمة العملاء يمكنك بكل بساطة إنشاء لوحة تحكم للعملاء مجاناً لكل عميل لمتابعة عملياته.

Need help! - تحتاج للمساعدة